كيف حرف الانجيل
صفحة 1 من اصل 1
كيف حرف الانجيل
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمِنَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللَّهُ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ· يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ
الحمد لله وحده والصلاة والسلام علي من لا نبي بعده
واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له، لا ند له، لا زوج له، لا ولد له ولا اله معه واشهد ان محمد عبده ورسوله
اما بعد
فنحن اليوم مع قصة تحريف الانجيل ونحن معشر المسلمين لا نحتاج لادله كي نتأكد ان الانجيل الذي نزل علي عيسي عليه السلام قد حرف لان القران الكريم قد اخبرنا بذلك ولكننا نذكر هذه الحقائق التاريخية من اجل بيان مقدار ضلال هؤلاء القوم
ويتلخص موضوعنا في العناصر التالية
*فترة ما بعد رفع المسيح عليه السلام
*طاولة العشاء المقدس
*الاناجيل المعترف بها لدي النصاري وكتابها
*بعض امثلة التناقض في الاناجيل
*انجيل برنابا
*شبهه ورد
اولا فترة ما بعد رفع المسيح عليه السلام
فالنصاري لا خلاف بين احد منهم ولا من غيرهم في انه لم يؤمن بالمسيح في حياته الا مائه وعشرون رجلا فقط كما هو مكتوب في الافركسيس لدي النصاري
وان كل من امن به فانهم كانوا مستترين في حياته وبعده يدعون الي دينه سرا ولا يكشف احد منهم وجهه الي الدعاء والي ملته ولا يظهر دينه وكل من ظفر به منهم قتل اما بالحجارة واما بالسيف واما بالسم فبقوا علي هذه الحاله ثلاثمائه سنه بعد رفع المسيح عليه السلام وفي خلال هذا الوقت ذهب الانجيل المنزل من عند الله
كما ان بني اسرائيل نسوا وتناسوا كثيرا من ايات الانجيل وكانوا يخفون كثيرا منها وبذلك ضاع الكثير من الايات
وبدأ عهد كتابة الاناجيل في النصف الثاني من القرن الاول الميلادي وازداد عدد الاناجيل بشكل هائل.
ثانيا طاولة العشاء المقدس
بعد زيادة عدد الاناجيل الموجودة حدث اول تجمع للنصاري في عام 325 ميلاديا لتقليل عدد الاناجيل الموجودة وقد عقده الملك قسطنطين وكان ملك للرومان وسمي مجتمع نيقيه
وقد جمع فيه ثلاثمائه من علماء النصاري ليختاروا بعض الاناجيل من عشرات الاناجيل التي كانت موجوده في هذا الوقت
اما عن طريقة اختيار هذه الاناجيل
فقد اختاروا اربعة اناجيل من بين الكم الهائل من الاناجيل بطريقة مضحكة تسمي بطاولة العشاء المقدس
قالوا انهم وضعوا كل الاناجيل الموجوده تحت طاولة وقالوا بان الاناجيل التي ستصعد فوق الطاولة هي التي سيعترف بها واما باقي الاناجيل فقد امر الملك بحرقها وبقتل من يؤمن بها
وانا اتعجب لهذه العقيدة التي تحدد بمثل هذه الطرق وانا اسئل كيف صعدت الاناجيل فوق الطاولة!!!!!
ثالثا الاناجيل المعترف بها لدي النصاري وكتابها
الاناجيل المعترف بها لدي النصاري الان هم اربعة اناجيل هم متي ومرقس ولوقا ويوحنا
**اما متي
فلم يدرك عيسي ولم يراه الا في العام الذي رفع فيه عيسي عليه السلام وبعد رفع عيسي عليه السلام كتب متي انجيله ويقول ول ديورانت(في كتاب قصة الحضارة) ان هذا الانجيل لا ينسب لمتي ولكن ينسب لاتباع متي الذين كتبوه في الفتره ما بين عامي 85-90 ونسبوه لمتي كي يثقوا الناس بهذا الانجيل
ويقول الكاهن جيمس كلسن ان الجزء الذي الفه متي ضاع في زمانه وان الجزء الموجود الان لم يصرح متي بانه هو الذي الفه
وانا اتعجب ان كان هذا الانجيل لا ينسب حتي الي متي فكيف ينسب الي الله سبحانه وتعالي
**واما مرقس
فلم يدرك المسيح ولم يراه قط وقد دخل في دين النصاري بعد رفع عيسي عليه السلام وقد تنصر علي يد بترو
يقول عالم اللهوت كينغيرد انه بعد انتشار الكتابات المتقاربه لمتي ولوقا و مرقس استنتج العلماء نتيجه هامه عن مرقس انه كان ياخذ موارده من اليمين والشمال من الاناجيل الاخري
**واما لوقا
فلم يدرك المسيح ولم يراه قط ولكن تنصر بعد رفع عيسي عليه السلام وقد تنصر علي يد بولس اليهودي الذي هو ايضا لم يدرك المسيح ولم يراه قط وكان من اكبر اعداء النصاري وتنصر علي يد انانيا وقد ذكر لوقا قصة مكذوبة عن بوليس انه كان يسير ذات يوم فسمع صوت يخرج من ضوء كضوء الشمس ويقول له لما تضرني؟ فقال له بوليس من انت ايها السيد فقال له انا المسيح قال له بوليس وكيف ضررتك وانا لم اراك قال له ان ضررت امتي فقد ضررتني ارفع يدك عن مضرتة امتي ........الي اخر هذه القصة المكذوبه التي ذكرها لوقا في اعمال الرسل وبعد ذكر هذه القصه بدأ عند النصاري اعتقاد ان عيسي اله وانه ليس نبي
وفي انجيله نري انه يروي عن اخرين حيث انه لم يكن من الشاهدين
ويقول موريس بوكاي ان الانجيلين كانوا ينسبون الي المسيح مايرون انه مناسب الي رؤياهم الشخصيه
**اما يوحنا
هذا الانجيل يري فيه غالبية النصاري المكانة الخاصة عندهم وذلك لانهم يعتقدون ان يوحنا الحواري هو الذي كتبه ولكن العلماء والمحققين قد برؤا يوحنا من كتابة هذا الانجيل كما انه لا يوجد أي سند متواتر يثبت نقل هذا الانجيل عن يوحنا
فقد اعلنت دائرة المعارف البريطانية تصريحا اشترك فيه خمسمائة من علماء النصاري الذين لا يعقل تواطئهم علي الكذب في دينهم اعلنوا(اما انجيل يوحنا فلا مرية ولا شك كتاب مزور اراد صاحبه به مضاة من الحواريين بعضهما لبعض وهما يوحنا ومتي وقد ادعي هذا الكاتب المزور في متن الكتاب انه الحواري الذي يحبه عيسي فاخذت الكنيسة هذه الجملة علي علتها وجزمت بان الكاتب هو يوحنا يقينا ,ولا يخرج هذا الكتاب عن انه مثل بعض كتب التوراة التي لا رابط بينها وبين من نسبت اليه
وفي القرن الثاني الميلادي انكر جماعة نسبة هذا الانجيل الي يوحنا الحواري ولم ينكر ذلك شخصيه لها ثقلها العلمي الا وهو ارينيوس تلميذ بوليكارب الذي كان تلميذا ليوحنا الحواري
***ومن العجب ان هذه الاناجيل الاربعة تطورت من حال الي حال, فحدث لها تعديلات بالتنقيح او بالحذف و الزيادة واباء الكنيسة انفسهم يعترفون بهذه التعديلات مع تحرجهم منها
يذكر موريس بوكاي في كتاب القران الكريم قول (الاب بينوا) ان اشكال الاقوال اوالروايات الناتجة عن تطور طويل للتراث لاتتمتع بنفس صحة الاقوال او الروايات الموجودة اصلا ،وقد يدهش بعض قراء هذا الكتاب اوقد يشعر بالحرج عندما يعلم ان هذا القول للمسيح او هذا المثل او ذاك التصريح بمصيره لم تقل مثلما نقرأ اليوم وان هؤلاء الذين نقلوا هذا الينا قد اجروا عليه لمسات التعديل
ويقول طامس أنكلس الكاثوليكي:
"اتفاق العالم على أن الكتب المفقودة من الكتب المقدسة ليست بأقل من عشرين ".
وتقول دائرة المعارف الكتابية (كلمة أبوكريفا):
أن هناك رسالة مفقودة إلى الكورنثيين: ففي (1كو 5: 9) يذكر الرسول رسالة إلى الكورنثيين يبدو أنها قد فقدت
رابعا بعض امثلة التناقض والسفور في الاناجيل
واما متن هذه الاناجيل الاربعة نري فيه التناقض بين بعضها البعض بل ونري تناقضا في الانجيل الواحد
ووالله لقد وقفت علي كم هائل من التناقض اثناء بحثي ولكني سأذكر بعض الامثلة القليلة
1-إنجيل متى الإصحاح 11 : 14 المسيح يقول عن يحيى أنه إيليا
-وإنجيل متى الإصحاح 17 : 10-13 المسيح يقول عن يحيى أنه إيليا
-تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 19-28 يحيى ينكر أنه إيليا
من منهما الصادق ؟ إن كلاهما صادقين وكاتب الإنجيل هو الكاذب
2-إنجيل متى الإصحاح 16 : 18-19 سمى المسيح سمعان بطرس وأعطاه مفاتيح ملكوت السموات
-تناقض إنجيل متى الإصحاح 16 : 23 قال له " اذهب عني يا شيطان .أنت معثرة لي
3-إنجيل مرقس الإصحاح 15 : 25 الساعة الثالثة صلبوه
تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 19 : 14- 16وكان استعداد الفصح ونحو الساعة السادسة.فقال لليهود هوذا ملككم. فصرخوا خذه خذه اصلبه
4-إنجيل يوحنا الإصحاح 5 : 31 إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقاً
تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 8 : 14 إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي حق
5-سفر التكوين الإصحاح 6 : 6-7 ندم الله أن خلق الإنسان وقرر أن يمحوه عن وجه الأرض
تناقض سفر العدد الإصحاح 23 : 19 ليس الله إنساناً فيكذب ولا ابن إنسان فيندم
6-سفر التكوين الإصحاح 1 : 3-5 خلق النور والليل والنهار في اليوم الأول
تناقض سفر التكوين الإصحاح 1 : 14خلق النور في اليوم الراب
7-اختلاف المدة من الطوفان إلى ولادة إبراهيم عليه السلام
- فى العبرية 292 سنة.
- فى اليونانية 1072 سنة.
- فى السامرية 942 سنة.
8- اختلاف المدة من خلق آدم إلى ميلاد عيسى عليه السلام
- فى العبرية 4004 سنة.
- فى اليونانية 5872 سنة.
- فى السامرية 4700 سنة.
9- اسم الجبل الذى أوصى موسى ببناء الهيكل عليه:
- فى العبرية: جبل عيبال وهو جبل للعن وهو أجرد يابس.
- فى السامرية: جبل جرزيم وهو جبل مناسب للبركة لكثرة مياهه.
- فى اليونانية: جبل عيبال هو جبل البركة ، وبنى عليه مذبح للرب
اما عن الفاظ الكتاب المقدس فتحتوي علي وصف صريح لمفاتن المراة والفاظ الزني والفحش والتي لا يجوز لنا نحن المسلمون ذكرها
خامسا انجيل برنابا فان النصاري لا يعترفوا به وذلك لانه اثبت كذب بوليس واثبت نبوة عيسي عليه السلام وشهد بمجئ محمد صلي الله عليه وسلم لذلك لم يؤمنوا النصاري بهذا الانجيل
سادسا شبهة ورد
النصاري يقولون بما ان الانجيل هوكلام الله فكيف يترك الله الناس يحرفون كلامه؟
الرد علي الشبهه
طبعاً إن الله على كل شىء قدير , لكن الله يقدِّر ما يشاء ، فقد قرر الله أن يوكل حفظ كلمته إلى علماء وأحبار اليهود ، ولم يتكفل هو نفسه بحفظها ، فكان حفظ الكتاب أمراً تكليفياً , وحيث إنه أمراً تكليفياً فهو قابل للطاعة والعصيان من قبل المكلفين ، تماماً مثل الصيام والصلاة ، وباقى الفروض التى افترضها الله على عباده.
ثم نسألكم : أليس يقع من الناس سب لله ؟ .. ستقولون : بلى ..
فنقول لكم : فهل أراد الله ذلك السب منهم ؟ .. إن قلتم : أراده .. فنقول لكم : فلماذا تستغرب إذن أن يقدّر الله للتحريف أن يقع ..
وإن قلتم : لم يرده .. قلنا لكم : فهل يقع فى ملك الله ما لا يريده ؟ ..
وها هى أدلتنا من كتابكم على أن الله أوكل حفظ كتابه لعباده ولم يتكفَّل هو بحفظها:
(وَالآنَ أَصْغُوا يَابَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى الشَّرَائِعِ وَالأَحْكَامِ الَّتِي أُعَلِّمُهَا لَكُمْ لِتَعْمَلُوا بِهَا، فَتَحْيَوْا وَتَدْخُلُوا لاِمْتِلاَكِ الأَرْضِ الَّتِي يُوَرِّثُهَا لَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لاَ تزيدوا عَلَى الكلام الذي أنا أوصيكم به ، وَلاَ تُنَقِّصُوا مِنْه ُ، لتحفظوا وصايا الرب إلهكم التي أنا أوصيكم بها.) تثنية 4: 2
(وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُهُ اللهُ مِنَ الْبَلاَيَا الَّتِي وَرَدَ ذِكْرُهَا، 19وَإِنْ أَسْقَطَ أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، اللَّتَيْنِ جَاءَ ذِكْرُهُمَا فِي هَذَا الْكِتَاب.) رؤيا يوحنا 22:" 18-19
أن الله شاء التحريف قدراً .. لأنه لا يحدث فى ملك الله إلا ما شاءه الله .. وما دام التحريف قد وقع .. فقد شاءه الله ..
إن الله قادرٌ على أن يحفظ كلمته ، ولكنه سبحانه وتعالى اختار بحكمته أن يحفظ كتابه الأخير ، ودستوره الأبدى ، وكلمته إلى الإنس والجن ، وليس المؤقت.
قال تعالي {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}
فالحمد لله علي نعمة الاسلام ونعمة القران
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالم
منقول للفائدة
وَمِنَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللَّهُ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ· يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ
الحمد لله وحده والصلاة والسلام علي من لا نبي بعده
واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له، لا ند له، لا زوج له، لا ولد له ولا اله معه واشهد ان محمد عبده ورسوله
اما بعد
فنحن اليوم مع قصة تحريف الانجيل ونحن معشر المسلمين لا نحتاج لادله كي نتأكد ان الانجيل الذي نزل علي عيسي عليه السلام قد حرف لان القران الكريم قد اخبرنا بذلك ولكننا نذكر هذه الحقائق التاريخية من اجل بيان مقدار ضلال هؤلاء القوم
ويتلخص موضوعنا في العناصر التالية
*فترة ما بعد رفع المسيح عليه السلام
*طاولة العشاء المقدس
*الاناجيل المعترف بها لدي النصاري وكتابها
*بعض امثلة التناقض في الاناجيل
*انجيل برنابا
*شبهه ورد
اولا فترة ما بعد رفع المسيح عليه السلام
فالنصاري لا خلاف بين احد منهم ولا من غيرهم في انه لم يؤمن بالمسيح في حياته الا مائه وعشرون رجلا فقط كما هو مكتوب في الافركسيس لدي النصاري
وان كل من امن به فانهم كانوا مستترين في حياته وبعده يدعون الي دينه سرا ولا يكشف احد منهم وجهه الي الدعاء والي ملته ولا يظهر دينه وكل من ظفر به منهم قتل اما بالحجارة واما بالسيف واما بالسم فبقوا علي هذه الحاله ثلاثمائه سنه بعد رفع المسيح عليه السلام وفي خلال هذا الوقت ذهب الانجيل المنزل من عند الله
كما ان بني اسرائيل نسوا وتناسوا كثيرا من ايات الانجيل وكانوا يخفون كثيرا منها وبذلك ضاع الكثير من الايات
وبدأ عهد كتابة الاناجيل في النصف الثاني من القرن الاول الميلادي وازداد عدد الاناجيل بشكل هائل.
ثانيا طاولة العشاء المقدس
بعد زيادة عدد الاناجيل الموجودة حدث اول تجمع للنصاري في عام 325 ميلاديا لتقليل عدد الاناجيل الموجودة وقد عقده الملك قسطنطين وكان ملك للرومان وسمي مجتمع نيقيه
وقد جمع فيه ثلاثمائه من علماء النصاري ليختاروا بعض الاناجيل من عشرات الاناجيل التي كانت موجوده في هذا الوقت
اما عن طريقة اختيار هذه الاناجيل
فقد اختاروا اربعة اناجيل من بين الكم الهائل من الاناجيل بطريقة مضحكة تسمي بطاولة العشاء المقدس
قالوا انهم وضعوا كل الاناجيل الموجوده تحت طاولة وقالوا بان الاناجيل التي ستصعد فوق الطاولة هي التي سيعترف بها واما باقي الاناجيل فقد امر الملك بحرقها وبقتل من يؤمن بها
وانا اتعجب لهذه العقيدة التي تحدد بمثل هذه الطرق وانا اسئل كيف صعدت الاناجيل فوق الطاولة!!!!!
ثالثا الاناجيل المعترف بها لدي النصاري وكتابها
الاناجيل المعترف بها لدي النصاري الان هم اربعة اناجيل هم متي ومرقس ولوقا ويوحنا
**اما متي
فلم يدرك عيسي ولم يراه الا في العام الذي رفع فيه عيسي عليه السلام وبعد رفع عيسي عليه السلام كتب متي انجيله ويقول ول ديورانت(في كتاب قصة الحضارة) ان هذا الانجيل لا ينسب لمتي ولكن ينسب لاتباع متي الذين كتبوه في الفتره ما بين عامي 85-90 ونسبوه لمتي كي يثقوا الناس بهذا الانجيل
ويقول الكاهن جيمس كلسن ان الجزء الذي الفه متي ضاع في زمانه وان الجزء الموجود الان لم يصرح متي بانه هو الذي الفه
وانا اتعجب ان كان هذا الانجيل لا ينسب حتي الي متي فكيف ينسب الي الله سبحانه وتعالي
**واما مرقس
فلم يدرك المسيح ولم يراه قط وقد دخل في دين النصاري بعد رفع عيسي عليه السلام وقد تنصر علي يد بترو
يقول عالم اللهوت كينغيرد انه بعد انتشار الكتابات المتقاربه لمتي ولوقا و مرقس استنتج العلماء نتيجه هامه عن مرقس انه كان ياخذ موارده من اليمين والشمال من الاناجيل الاخري
**واما لوقا
فلم يدرك المسيح ولم يراه قط ولكن تنصر بعد رفع عيسي عليه السلام وقد تنصر علي يد بولس اليهودي الذي هو ايضا لم يدرك المسيح ولم يراه قط وكان من اكبر اعداء النصاري وتنصر علي يد انانيا وقد ذكر لوقا قصة مكذوبة عن بوليس انه كان يسير ذات يوم فسمع صوت يخرج من ضوء كضوء الشمس ويقول له لما تضرني؟ فقال له بوليس من انت ايها السيد فقال له انا المسيح قال له بوليس وكيف ضررتك وانا لم اراك قال له ان ضررت امتي فقد ضررتني ارفع يدك عن مضرتة امتي ........الي اخر هذه القصة المكذوبه التي ذكرها لوقا في اعمال الرسل وبعد ذكر هذه القصه بدأ عند النصاري اعتقاد ان عيسي اله وانه ليس نبي
وفي انجيله نري انه يروي عن اخرين حيث انه لم يكن من الشاهدين
ويقول موريس بوكاي ان الانجيلين كانوا ينسبون الي المسيح مايرون انه مناسب الي رؤياهم الشخصيه
**اما يوحنا
هذا الانجيل يري فيه غالبية النصاري المكانة الخاصة عندهم وذلك لانهم يعتقدون ان يوحنا الحواري هو الذي كتبه ولكن العلماء والمحققين قد برؤا يوحنا من كتابة هذا الانجيل كما انه لا يوجد أي سند متواتر يثبت نقل هذا الانجيل عن يوحنا
فقد اعلنت دائرة المعارف البريطانية تصريحا اشترك فيه خمسمائة من علماء النصاري الذين لا يعقل تواطئهم علي الكذب في دينهم اعلنوا(اما انجيل يوحنا فلا مرية ولا شك كتاب مزور اراد صاحبه به مضاة من الحواريين بعضهما لبعض وهما يوحنا ومتي وقد ادعي هذا الكاتب المزور في متن الكتاب انه الحواري الذي يحبه عيسي فاخذت الكنيسة هذه الجملة علي علتها وجزمت بان الكاتب هو يوحنا يقينا ,ولا يخرج هذا الكتاب عن انه مثل بعض كتب التوراة التي لا رابط بينها وبين من نسبت اليه
وفي القرن الثاني الميلادي انكر جماعة نسبة هذا الانجيل الي يوحنا الحواري ولم ينكر ذلك شخصيه لها ثقلها العلمي الا وهو ارينيوس تلميذ بوليكارب الذي كان تلميذا ليوحنا الحواري
***ومن العجب ان هذه الاناجيل الاربعة تطورت من حال الي حال, فحدث لها تعديلات بالتنقيح او بالحذف و الزيادة واباء الكنيسة انفسهم يعترفون بهذه التعديلات مع تحرجهم منها
يذكر موريس بوكاي في كتاب القران الكريم قول (الاب بينوا) ان اشكال الاقوال اوالروايات الناتجة عن تطور طويل للتراث لاتتمتع بنفس صحة الاقوال او الروايات الموجودة اصلا ،وقد يدهش بعض قراء هذا الكتاب اوقد يشعر بالحرج عندما يعلم ان هذا القول للمسيح او هذا المثل او ذاك التصريح بمصيره لم تقل مثلما نقرأ اليوم وان هؤلاء الذين نقلوا هذا الينا قد اجروا عليه لمسات التعديل
ويقول طامس أنكلس الكاثوليكي:
"اتفاق العالم على أن الكتب المفقودة من الكتب المقدسة ليست بأقل من عشرين ".
وتقول دائرة المعارف الكتابية (كلمة أبوكريفا):
أن هناك رسالة مفقودة إلى الكورنثيين: ففي (1كو 5: 9) يذكر الرسول رسالة إلى الكورنثيين يبدو أنها قد فقدت
رابعا بعض امثلة التناقض والسفور في الاناجيل
واما متن هذه الاناجيل الاربعة نري فيه التناقض بين بعضها البعض بل ونري تناقضا في الانجيل الواحد
ووالله لقد وقفت علي كم هائل من التناقض اثناء بحثي ولكني سأذكر بعض الامثلة القليلة
1-إنجيل متى الإصحاح 11 : 14 المسيح يقول عن يحيى أنه إيليا
-وإنجيل متى الإصحاح 17 : 10-13 المسيح يقول عن يحيى أنه إيليا
-تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 19-28 يحيى ينكر أنه إيليا
من منهما الصادق ؟ إن كلاهما صادقين وكاتب الإنجيل هو الكاذب
2-إنجيل متى الإصحاح 16 : 18-19 سمى المسيح سمعان بطرس وأعطاه مفاتيح ملكوت السموات
-تناقض إنجيل متى الإصحاح 16 : 23 قال له " اذهب عني يا شيطان .أنت معثرة لي
3-إنجيل مرقس الإصحاح 15 : 25 الساعة الثالثة صلبوه
تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 19 : 14- 16وكان استعداد الفصح ونحو الساعة السادسة.فقال لليهود هوذا ملككم. فصرخوا خذه خذه اصلبه
4-إنجيل يوحنا الإصحاح 5 : 31 إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقاً
تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 8 : 14 إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي حق
5-سفر التكوين الإصحاح 6 : 6-7 ندم الله أن خلق الإنسان وقرر أن يمحوه عن وجه الأرض
تناقض سفر العدد الإصحاح 23 : 19 ليس الله إنساناً فيكذب ولا ابن إنسان فيندم
6-سفر التكوين الإصحاح 1 : 3-5 خلق النور والليل والنهار في اليوم الأول
تناقض سفر التكوين الإصحاح 1 : 14خلق النور في اليوم الراب
7-اختلاف المدة من الطوفان إلى ولادة إبراهيم عليه السلام
- فى العبرية 292 سنة.
- فى اليونانية 1072 سنة.
- فى السامرية 942 سنة.
8- اختلاف المدة من خلق آدم إلى ميلاد عيسى عليه السلام
- فى العبرية 4004 سنة.
- فى اليونانية 5872 سنة.
- فى السامرية 4700 سنة.
9- اسم الجبل الذى أوصى موسى ببناء الهيكل عليه:
- فى العبرية: جبل عيبال وهو جبل للعن وهو أجرد يابس.
- فى السامرية: جبل جرزيم وهو جبل مناسب للبركة لكثرة مياهه.
- فى اليونانية: جبل عيبال هو جبل البركة ، وبنى عليه مذبح للرب
اما عن الفاظ الكتاب المقدس فتحتوي علي وصف صريح لمفاتن المراة والفاظ الزني والفحش والتي لا يجوز لنا نحن المسلمون ذكرها
خامسا انجيل برنابا فان النصاري لا يعترفوا به وذلك لانه اثبت كذب بوليس واثبت نبوة عيسي عليه السلام وشهد بمجئ محمد صلي الله عليه وسلم لذلك لم يؤمنوا النصاري بهذا الانجيل
سادسا شبهة ورد
النصاري يقولون بما ان الانجيل هوكلام الله فكيف يترك الله الناس يحرفون كلامه؟
الرد علي الشبهه
طبعاً إن الله على كل شىء قدير , لكن الله يقدِّر ما يشاء ، فقد قرر الله أن يوكل حفظ كلمته إلى علماء وأحبار اليهود ، ولم يتكفل هو نفسه بحفظها ، فكان حفظ الكتاب أمراً تكليفياً , وحيث إنه أمراً تكليفياً فهو قابل للطاعة والعصيان من قبل المكلفين ، تماماً مثل الصيام والصلاة ، وباقى الفروض التى افترضها الله على عباده.
ثم نسألكم : أليس يقع من الناس سب لله ؟ .. ستقولون : بلى ..
فنقول لكم : فهل أراد الله ذلك السب منهم ؟ .. إن قلتم : أراده .. فنقول لكم : فلماذا تستغرب إذن أن يقدّر الله للتحريف أن يقع ..
وإن قلتم : لم يرده .. قلنا لكم : فهل يقع فى ملك الله ما لا يريده ؟ ..
وها هى أدلتنا من كتابكم على أن الله أوكل حفظ كتابه لعباده ولم يتكفَّل هو بحفظها:
(وَالآنَ أَصْغُوا يَابَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى الشَّرَائِعِ وَالأَحْكَامِ الَّتِي أُعَلِّمُهَا لَكُمْ لِتَعْمَلُوا بِهَا، فَتَحْيَوْا وَتَدْخُلُوا لاِمْتِلاَكِ الأَرْضِ الَّتِي يُوَرِّثُهَا لَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لاَ تزيدوا عَلَى الكلام الذي أنا أوصيكم به ، وَلاَ تُنَقِّصُوا مِنْه ُ، لتحفظوا وصايا الرب إلهكم التي أنا أوصيكم بها.) تثنية 4: 2
(وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُهُ اللهُ مِنَ الْبَلاَيَا الَّتِي وَرَدَ ذِكْرُهَا، 19وَإِنْ أَسْقَطَ أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، اللَّتَيْنِ جَاءَ ذِكْرُهُمَا فِي هَذَا الْكِتَاب.) رؤيا يوحنا 22:" 18-19
أن الله شاء التحريف قدراً .. لأنه لا يحدث فى ملك الله إلا ما شاءه الله .. وما دام التحريف قد وقع .. فقد شاءه الله ..
إن الله قادرٌ على أن يحفظ كلمته ، ولكنه سبحانه وتعالى اختار بحكمته أن يحفظ كتابه الأخير ، ودستوره الأبدى ، وكلمته إلى الإنس والجن ، وليس المؤقت.
قال تعالي {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}
فالحمد لله علي نعمة الاسلام ونعمة القران
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالم
منقول للفائدة
أستاذي- عدد الرسائل : 3
العمر : 43
نقاط : 5404
تاريخ التسجيل : 13/02/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى